شروحات

كيفية التخلص من ضجيج الكمبيوتر

كيفية التخلص من ضجيج الكمبيوتر .. يمكن أن تحدث أجهزة الكمبيوتر الكثير من الضوضاء لأسباب مختلفة. على الرغم من أنه نادرًا ما يكون مرتفعًا للغاية ، إلا أن هناك العديد من الطرق لتقليل هذه الضوضاء. قبل تعديل الإعدادات واستبدال عناصر أجهزتها ، من الضروري البدء في التعامل مع السبب الجذري للمشكلة.

في هذا الموضوع على موقع فضاء المبتكر التقني ، نشرح طرقًا مختلفة لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر هدوءًا.

قم بتبريد جهاز الكمبيوتر الخاص بك


إذا كانت مراوح جهاز الكمبيوتر الخاص بك صاخبة ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب محاولة حماية المكونات من السخونة الزائدة.

لمعرفة درجة حرارة المراوح ، قم بتنزيل برنامج مثل Core Temp ، فهو مجاني وسيشغل مساحة صغيرة جدًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قبل بدء تشغيل هذا البرنامج ، يوصى بإغلاق البرامج الأكثر استهلاكًا للطاقة (الألعاب ، Photoshop ، برامج تحرير الفيديو ، إلخ).

من لقطة الشاشة أدناه ، يمكنك أن ترى أن درجات الحرارة الأساسية لوحدة المعالجة المركزية تتراوح بين 37 و 46 درجة ، وهو نطاق مقبول.

من ناحية أخرى ، إذا كانت وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك في وضع الخمول لأكثر من 60 درجة ، فقد تكون لديك مشكلة في التبريد.

إذا كنت تعتقد أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ساخنا، فنحن نقترح عليك اتباع النصائح الثلاثة أدناه. سوف تسمح لك بتبريد جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتقليل إجهاد المراوح وجعلهم أقل ضوضاء.

نصيحة رقم 1: نفض الغبار عن المراوح وعلبة الكمبيوتر.

نصيحة 2: إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك في غرفة ساخنة ، فإننا نوصيك بخفض درجة حرارته قليلاً.

نصيحة رقم 3: تأكد من عدم وجود عائق في مدخل الهواء. في حالة الكمبيوتر المحمول ، لا تضعه على غطاء أو سجادة ، فقد يجلب الغبار.

التخلص من ضجيج الكمبيوتر


إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال فيه ضجيج كثيرًا بعد اتباع النصائح الثلاثة السابقة ، فيمكنك تجربة واحدة (أو كلها) من النصائح المقترحة أدناه.

قم بإبطاء سرعة المروحة
هل أنت مقتنع بأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بدرجة حرارة معقولة؟ اعلم أنه من خلال BIOS الخاص بك ، يمكنك ضبط سرعة دوران مراوحها عن طريق زيادة درجة الحرارة المستهدفة (الهدف).

في حالة الراحة ، يجب ألا تتجاوز درجة حرارتها 60 درجة ، و 85 درجة عندما يتعين عليها إدارة البرامج الخفية.

استبدل المروحة
إذا كنت مقتنعًا بأن المروحة هي وحدها المسؤولة عن الضجيج ، فقد تحتاج إلى استبدالها.

استبدل مروحة وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك
مروحة المعالج (vantirad) هي التي تعمل أكثر من غيرها. تم تجهيز معظم وحدات المعالجة المركزية (CPU) بمبرد ، ولكنها بشكل عام ليست ذات جودة لذلك نسمع صوتها .

استبدل مصدر الطاقة الخاص بك
الآن دعنا نصل إلى الحلول الأغلى ثمناً ، الأول هو استبدال مزود الطاقة الخاص بك. هذا الأخير يستخدم لتزويد التيار الكهربائي للمكونات ، وفي بعض الأحيان يكون مجهزًا بمروحة.

مرة أخرى ، نوصي بـ Be Quiet! ، تتألق كتلها أيضًا بصمتها ، وإلا فهناك قرصان.

لا تستبدل الكتلة الخاصة بك بشكل أعمى ، تأكد من أنها توفر الطاقة اللازمة للحفاظ على تشغيل نظامك بكفاءة. يجب ألا تقل قوتها الكهربائية عن PSU الحالي.

استبدل علبة الكمبيوتر
لم يتم إنشاء جميع حافظات الكمبيوتر على قدم المساواة ، فنحن نقترح عليك اختيار نموذج يحافظ على برودة المكونات الخاصة بك ، بحيث لا تعمل المراوح فوق طاقتها وبالتالي تكون أقل ضجيجا.

تقدم Coolermaster و Corsair منتجات رائعة تناسب جميع الميزانيات. مرة أخرى ، تأكد من أن الإعداد الخاص بك يمكن أن يتناسب مع الحالة المرغوبة.

طالع ايضا : كيفية إزالة كلمة المرور من ملف PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى