بلوجرشروحات

طريقة اضافة خارطة الموقع  sitemap لمدونة بلوجر

طريقة اضافة خارطة الموقع  sitemap لمدونة بلوجر .. تعرف على كيفية إنشاء خرائط مواقع لمدونات البلوجر ، ستساعد خرائط المواقع برامج زحف الويب من جوجل على فهرسة موقعك و تحسين ظهوره في محركات البحث .

يعتبر ملف Sitemap بمثابة دليل لجميع صفحات الويب الموجودة على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك ، يمكن لـجوجل و بينج ومحركات البحث الأخرى استخدام ملفات Sitemap هذه لاكتشاف الصفحات الموجودة على موقعك والتي ربما فاتتها روبوتات البحث الخاصة بها أثناء الزحف المنتظم لإظهار نتائج البحث.

المشكلة مع ملفات خرائط موقع بلوجر

يجب أن يذكر ملف خريطة موقعك كذلك إذا كانت مدونتك مستضافة على بلوجر أو منصة بلوجسبوت.

تقبل جوجل خرائط المواقع بتنسيقات XML أو RSS أو Atom ، و الافضل باستخدام كل من خرائط مواقع وخلاصات RSS / Atom من أجل الزحف الأمثل.

سيكون لخلاصة RSS الافتراضية لأية مدونة بلوجر أحدث مشاركات المدونة ، بعض صفحات المدونة القديمة المفقودة في ملف خريطة موقع الافتراضي ، قد لا تتم فهرستها مطلقًا في محركات البحث ومع ذلك ، هناك حل بسيط لإصلاح هذه المشكلة.

إنشاء خريطة موقع لمدونتك على البلوجر

هذا القسم صالح لكل من مدونات بلوجر العادية (التي لها عنوان blogspot.com) وكذلك مدونات بلوجر ذاتية الاستضافة التي تستخدم مجالًا مخصصًا (مثل exemple.com).

هذا ما عليك القيام به لعرض بنية موقع مدونتك الكاملة لمحركات البحث بمساعدة خريطة موقع.

  • افتح مولِّد ملفات Sitemap واكتب العنوان الكامل لمدونة البلوجر الخاصة بك.
  • انقر فوق الزر “إنشاء خريطة الموقع” وستقوم هذه الأداة على الفور بإنشاء ملف XML باستخدام خريطة الموقع الخاصة بك ، انسخ النص بأكمله إلى الحافظة الخاصة بك.
  • بعد ذلك ، انتقل إلى لوحة تحكم البلوجر وانتقل إلى الإعدادات -> تفضيلات البحث ، وقم بتمكين خيار ملف robots.txt المخصص (متاح في قسم الزحف والفهرسة) الصق خريطة موقع XML هناك واحفظ التغييرات.

ستكتشف محركات البحث تلقائيًا ملفات خريطة موقع الخاصة بك عبر ملف robots.txt ولن تضطر إلى اختبار اتصالها يدويًا.

داخليًا ، يحسب مُنشئ خريطة موقع جميع منشورات المدونة المتوفرة في مدونة بلوجر الخاصة بك.

 يقوم بعد ذلك بتقسيم التدوينات على دفعات من 500 مشاركة لكل منها وإنشاء موجز XML متعدد لكل دفعة ، وبالتالي ستكون محركات البحث قادرة على اكتشاف كل منشور على مدونتك لأنه سيكون جزءًا من أحد خرائط مواقع هذه.

ملاحظة: إذا قمت بالتبديل من البلوجر إلى الوردبريس ، فمن المنطقي إرسال خرائط مواقع XML لمدونتك القديمة في بلوجسبوت حيث سيساعد ذلك محركات البحث في اكتشاف منشورات وصفحات مدونة الوردبريس الجديدة الخاصة بك.

اتبع طريقة اضافة خارطة الموقع sitemap لمدونة بلوجر لكي تتأرشف المواضيع لديك و تبدأ بتحقيق الزيارات من محركات البحث .

طالع أيضا : كيفية حماية حساب الأدسنس من الحظر 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى